الحقاوي : النظام عليه أن يقبل العدالة و التنمية كرهاً أو طوعاً

زنقة 20 | الرباط

قالت بسيمة الحقاوي الوزيرة السابقة ، و عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن حزبها فصل بين الدعوي و السياسي ، و أصبح الآن يحاول المساعدة في إقامة الدولة بدل إقامة الدين.

الحقاوي ، و في كلمة لها خلال ندوة “الإسلاميون وتدبير الشأن العام.. المكاسب الإصلاحية”، التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية، أضافت أن العدالة و التنمية ليس حزبا دينيا ، بل سياسي وطني ذي مرجعية إسلامية.

الوزيرة السابقة ، ذكرت أن العلاقة التي تجمع بين النظام السياسي بالمغرب و حزب العدالة و التنمية هي علاقة قبول و اعتبار و احترام و تعاون.

الحقاوي ، قالت أنه “إذا كان النظام يقبل بالدمقراطية فوجوبا عليه قبول حزب العدالة و التنمية إما كرها أو طوعا” ، مؤكدة أن “النظام لا يقبل بالندية و مزاحمته في الدوائر التي يختص بها و مكانته داخل الشعب و ما يتفرد به كنظام.”

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    من قال لك ان احدا كان يثق بما تسميته مرجعية إسلامية، عليكم الآن أن تحاسبوا انفسكم على كل الوعود الكاذبة التي ضحكتم بها على الشعب بتحالفه مع الريغ و ضربكم للقدرة الشراءية التي فاست منها غالبية الشغب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد