‘بنكيران’: ‘المغرب دولة اسلامية ومن يُريدها علمانية فهو يُعرض البلد للخَطر’

زنقة 20 . الرباط

كشف “عبد الاله بنكيران”، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، أن المملكة المغربية ليست دولة علمانية، وإنما هي “دولة اسلامية وستبقى إسلامية”.

وأضاف “بنكيران” خلال اجتماع “اللجنة الوطنية لحزبه، أن “مضيفا أن “المرجعية الاسلامية هي أحسن مرجعية في الكون”، ومن يظنون أن هذا الأمر سيتغير فهم مخطئون مائة بالمائة و هم يعرضون بلدهم للخطر، لأن الشعب يرفض هذا الأمر ولا يقبل أشياء تتناقض مع مرجعيته”.

وشدد “بنكيران” على أن “المرجعية الاسلامية هي أحسن مرجعية في الكون”، مردفا “ليس لدي أدنى شك في هذا، والأمة تثق بهذا، لكن نحن بحاجة الى فهمها واستيعابها أكثر”.

وتابع “بنكيران” أن “المغرب استطاع أن يمزج بين الحرية والاستقرار، في حدود معينة، كما استطاع أن يخلق نموذجه الخاص الذي أصبح محط اهتمام العالم”، مشيرا إلى أن الشعوب العربية تتشوف إلى النموذج المغربي، وتنظر إلى تجربة المملكة المغربية باهتمام بالغ.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر علي ابراهيم يقول

    لا يهمنا دين الدولة نحتاج لدولة العدالة التي تسجن اللصوص و لتكن وثنية المثل الصيني يقول لايهم لون عيون القط المهم أن يأكل الفئران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد