فرحات مهني رئيس حكومة القبائل يشيد بشجاعة المغرب

0

زنقة 20 | متابعة

رحب رئيس حركة تحرير القبايل وحكومة القبائل المؤقتة في المنفى فرحات مهني، بموقف المغرب فيما يتعلق بحق شعب القبائل في تقرير المصير والإستقلال التام.

ووصف زعيم حكومة القبائل بالجزائر، موقف المملكة المغربية ،بالموقف الشجاع والتاريخي بالنسبة لشمال أفريقيا والاتحاد الأفريقي بكامله” على حد تعبيره.

وقال فرحات مهني خلال حدبثه في مقطع فيديو بثه على حسابه الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي، أن المغرب “دافع رسميا عن “حق شعب القبايل في تقرير مصيره خلال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي تم عقده عبر تقنية الفيديو يومي 13 و14 يوليوز برئاسة أذربيجان التي ترأس حاليا هذه الحركة.

وحول تعليقه، على ما جاء في تصريح سفير الرباط الدائم لدى المتحدة عمر هلال، بخصوص كون شعب القبايل من أولى الشعوب بتقرير مصيرها وبجب ان تستقل.

ثمن رئيس حركة الاستقلال الذاتي للقبايل وحركة تقرير المصير الحكومة المؤقتة في المنفى، فرحات مهني، في بيان له “بالموقف الشجاع والتاريخي على صعيد شمال أفريقيا والاتحاد الأفريقي بكامله”.

وأشار فرحات مهني، أنه “بفضل المغرب، تم إحاطة بلدان عدم الانحياز علما بحق القبايل في تقرير مستقبلها من الناحية السيادية”، مضيفا أن هذه “محطة رائعة في مسيرة نضال القبائل السلمي على طريق استقلالنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد