المغرب يفتح معبر الكركرات أمام العالقين المغاربة والموريتانين والسينغاليين

زنقة 20 | علي التومي

استجابت السلطات المغربية لنداءات عشرات المغاربة العالقين بموريتانيا كما هو الحال لعشرات الموريتانيين العالقين بالمغرب اضافة الى الأفارقة المنحدرين من دولة سينغال خصوصا.

واكدت مصادر جد مطلعة، لجريدة rue20.com الإلكترونية، ان السلطات المحلية لآوسرد، قد اشرفت منذ الساعات الاولى من صباح هذا اليوم السبت على إفتتاح المعبر الحدودي بالكركرات بصفة استثنائية ومؤقتة لاجل عبور المواطنين المغاربة والموريتاننين وعشرات المسافرين المنحدرين من دولة سينغال.

وإلى ذلك ابرزت هذه المصادر التي تحدثت للجريدة، ان قرار فتح المعبر الحدودي بين البلدين المغرب وموريتاتيا، سيستمر لمدة لاتزيد عن اربعة ايام فقط ، ثم بعد ذلك تعود الأمور بالمعبر إلى ماكانت عليه في السابق وحتى إشعار آخر بسبب تداعيات الجائحة.

وفي الذات السياق، تحصلت rue20.com على صور حصرية ومن عين المكان، يظهر من خلالها اصطفاف عشرات المسافرين امام بوابة المعبر الحدودي بالكركرات، انتظارا لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم و حتى يستنى لهم العبور في اتجاه اوطانهم.

جدير بالذكر إلى أن عملية العبور هذه، تتواصل الآن في ظروف وقائية محكمة ودقيقة تفاديا لانتشار الفيروس’د،وتحت اشراف مباشر من السلطات المحلية والامنية لإقليم آوسرد .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد