لانجيري جعرو..قالك المغرب يعادينا بدعمه بشكل صريح إستقلال القبايل..وعلاش لا؟

0

زنقة 20. الرباط

أشعل الموقف المغربي بنيويورك بخصوص الحق الثابت لشعب القبائل في تقرير مصيره، غضب جنرالات الحكم في الجزائر، بعدما ظلت قضية الشعب القبائلي، حبيسة القمع من طرف ساكني قصر الموازية.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عن غضبها من التصريح الصادر عن ممثل المغرب بالأمم المتحدة، السفير عمر هلال، حين قال بأن الشعب القبايلي يستحق تقرير مصيره.

و وصفت الخارجية الجزائرية، هذا التصريح بـ”الانحراف الخطير” للممثلية الدبلوماسية المغربية بنيويورك, عقب توزيعها وثيقة رسمية على الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز, يكرس محتواها “دعما ظاهرا وصريحا” للمغرب بشأن حق تقرير المصير للشعب القبائلي الذي يرزح تحت الاحتلال نظام الجيش الجزائري منذ عقود.

وفي بلاغ غريب، إعتبرت الخارجية الجزائرية، أن “هذا التصريح يتعارض بصفة مباشرة مع المبادئ والاتفاقيات التي تهيكل وتلهم العلاقات الجزائرية المغربية, فضلا عن كونه يتعارض بصفة صارخة مع القانون الدولي والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي”.

وختمت الخارجية الجزائرية، بأنها تنتظر توضيحات من نظيرتها المغربية. هذ الأخيرة التي يبدو أنها لن تعير أي إهتمام لهذه الهلوسة التي أصيب بها الجيران.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد