وزيرة الداخلية الإيطالية : المغرب شريك أساسي و التعاون الأمني بين البلدين ممتاز

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم الجمعة بالرباط، وزيرة الداخلية الإيطالية لوسيانا لامورجيز، التي تقوم بزيارة رسمية إلى المغرب.

و أجرى الطرفان، مباحثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا، ومنطقة الساحل والهجرة غير الشرعية.

الوزيرة الإيطالية التي التقت وزراء الداخلية و الأوقاف صرحت بأن المغرب شريك أساسي لأية استراتيجية فعالة في مجال الهجرة والأمن والتنمية.

و أشارت إلى أنها تباحثت مع المسؤولين المغاربة ، الشراكة الاستراتيجية الإيطالية المغربية ، وتعزيز التعاون الأمني ، و الهجرة ، ومكافحة الجريمة المنظمة والحوار بين الأديان.

و أكدت لامورجيز ، أن زيارتها إلى المغرب دليل ملموس على الروابط القوية القائمة بين البلدين ، وتأكيدا على تميز العلاقات الإيطالية المغربية.

وشددت على إرادة إيطاليا الراسخة في “المضي قدما وزيادة مستوى التبادل الثقافي والتجاري على حد سواء.

المسؤولة الإيطالية أكدت أن التعاون الأمني بين البلدين ممتاز وقد تم تدعيمه مع مرور الوقت منذ عقد اتفاقية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات لعام 1987.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد