السعودية تدرس تنظيم كأس العالم 2030 مع المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت الصحيفة الأمريكية  “ذا أتلتيك”، اليوم الجمعة، أن السعودية تدرس التقدم بملف مشترك من أجل تنظيم مونديال 2030، سواء مع المغرب أو إيطاليا أو مصر ، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يشجع على التنظيم المشترك لاستضافة كأس العالم.

وأشار التقرير إلى أن شركة “بوسطون للاستشارات” الأمريكية قدمت اقتراحا للسعودية بأنه يجب أن تقدم طلبا لتنظيم المونديال لكن بالاشتراك مع دولة أخرى وليس وحدها.

ولفتت “ذا أتلتيك” إلى أن هناك مقترحًا بأن تستضيف السعودية بطولة كأس العالم 2030 مع مصر والمغرب، موضحة أن الهدف أن يكون المونديال في الشرق الأوسط بين آسيا وإفريقيا، ولكن شددت الصحيفة على أن إيطاليا الأكثر حظًا.

وأوضح التقرير أن مقترح تنظيم كأس العالم مع المغرب و مصر، يعد منطقيا من الناحية الجغرافية لكنه شدد في الوقت ذاته أن كل من مصر والمغرب يحتاجان لإجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية ، لذا فإن إيطاليا تظل هي المرشح الأقرب للتقدم بطلب مع السعودية لاستضافة المونديال وفقا للتقرير.

وحتى الآن فإن إنجلترا ، ايرلندا، ايرلندا الشمالية ،اسكتلندا، ويلز تقدمت بملف مشترك لاستضافة المونديال في نسخة 2030 ، وينافس التحالف البريطاني، تحالف آخر بين إسبانيا والبرتغال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد