تعاطف واسع مع بائع متجول بالناظور (فيديو)

0

زنقة 20 | متابعة

لقي بائع متجول بالناظور ، تعاطفا كبيراً من لدن المواطنين و رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، بعد أن صادرت السلطات المحلية بضاعته التي يعرضها في الشارع العام.

و انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الإجتماعي ، يظهر تدخل عناصر السلطة المحلية لثني البائع المذكور عن عرض سلعته وسط الشارع العام بالناظور ، قبل أن يعمد لقلب عربته وهو في شدة الغضب.

ودخل البائع المتجول في هيستيريا صراخ، احتجاجا على مصادرة السلطات لعربته، إذ لم تشفع له توسلاته في ثنيها عن القيام بذلك، مما جعله يفقد أعصابه.

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور ، انتقدت ما وصفته بـ” استمرار السلطات الإقليمية في استهداف بعض الباعة الجائلين بشكل انتقائي لاإنساني وحاط من الكرامة بدعوى تحرير الملك العام”.

و نبهت الجمعية لـ ” الاعتداءات المتكررة لبعض رجال السلطة على هذه الشريحة الهشة، ولانتهاك حقوقهم المدنية والاقتصادية والاجتماعية”.

الجمعية أدانت ” استمرار السلطات في منع فئات واسعة من التجار الجائلين وتجار الرصيف من ممارسة نشاطهم والهجوم المتكرر عليهم وحجز سلعهم واعتقال البعض منهم، واستعمال العنف ضد بعضهم من قبل بعض رجال وأعوان السلطة خارج الاختصاصات المخولة لهم قانونيا، في الوقت الذي يتم فيه التغاضي عن بائعين جائلين آخرين يحضون بالحماية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد