رئيس الحكومة : لا يمكن أن نواجه جائحة كورونا دون الإقتراض من الخارج

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن القانون التنظيمي للمالية ينص على أن الإقتراض يوجه للإستثمار و ليس التسيير.

و أضاف العثماني ، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة اليوم الأربعاء بمجلس المستشارين ، أن الديون لا تصرف على التسيير و إنما تصرف على الإستثمار و أداء الدين.

و ذكر أن مداخيل الدولة في مجال التسيير كافية و غير محتاجة للإستدانة ، مشيراً إلى أن القانون التنظيمي للمالية يمنع التمويل بالديون إلا فيما يتعلق بالإستثمار.

ذات المتحدث ، اعتبر أن مديونية المغرب حاليا (84 في المائة) أقل مديونية في جميع الدول المحيطة الشريكة الديمقراطية التي وصلت فيها المديونية إلى 123 في المائة و 143 في المائة.

رئيس الحكومة شدد على أنه لا يمكن لأي بلد أن يواجه جائحة كورونا و تداعياتها الإقتصادية و الإجتماعية دون مديونية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    بالإضافة إلى ضعف المعلومة بل و انعدامها بخصوص كيفية صرف و مؤشرات الأهداف و تحقيق النتائج المرتبطة باستعمال المبالغ المفترضة باسم المغرب سواء داخليا أو خارجيا يبقى ايضا جانب آخر يتميز بالضبابية التامة و هو الإعانات المحصل عليها سواء من الصناديق السيادية لبعض الدول أو من منظمات دولية ،،،فكيف يعقل أن المركز الاستشفاءي الجامعي بطنجة تم تمويله بواسطة إعانات من دولة خليجية و الآن يصبح في ملكية الصندوق المغربي للتقاعد ليتم كراؤه لىدولة ممثلة في وزارة الصحة الوصية على القطاع ؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد