شبيبة منيب تفك الإرتباط مع الإشتراكي الموحد

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية “شبيبة الإشتراكي الموحد”، فك الإرتباط مع الحزب نهائياً.

و قالت الشبيبة في بيان صادر عن اجتماع لجنتها المركزية أمس الأحد ، أن ” فيديرالية اليسار، لا تشكل إلا نواة في مشروع توحيد اليسار المغربي، وأن كل القوی الديمقراطية (الأحزاب اليسارية – الصف الديمقراطي من داخل الحركة الأمازيغية – الفصاٸل الطلابية التقدمية – المناضلون غير المنظمون – …) مدعوة للانخراط في هذا الورش الوحدوي”.

الشبيبة قررت “فك الارتباط السياسي مع الحزب الاشتراكي الموحد” ، و ” الانخراط القوي في تمتين العمل الوحدوي من داخل شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي، وتثمين خطوة الوحدويون، من أجل إعادة بناء اليسار على أسس نقدية”.

يأتي هذا بعد تفجر فدرالية اليسار ، إثر انسحاب الحزب الاشتراكي الموحد لخوض الانتخابات المقبلة بشكل فردي بعد تجربة عام 2016.

وتوجهت نبيلة منيب إلى مقر وزارة الداخلية يوم الثلاثاء 29 يونيو الماضي من أجل سحب توقيع حزبها من الاتفاق المشترك، الذي يضم أحزاب الاشتراكي الموحد والطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي، القاضي بالتقدم إلى الانتخابات المقبلة بمرشح موحد باسم الفيدرالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X