عمر هلال في حفل توديع الرئيس الإسرائيلي : ليس لدينا بديل سوى السلام

زنقة 20 | الرباط

في إطار زيارة الوداع للرئيس الاسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين (روبي) ريفلين للولايات المتحدة، أقيم مساء الثلاثاء احتفالًا على شرفه في مقر الأمم المتحدة بمشاركة واحد وعشرين سفيرا.

و فاجأ سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الرئيس ريفلين وتطرّق إلى اتفاقيات التطبيع التي وقعتها إسرائيل مع الدول العربية، بما في ذلك مع المغرب، وقال: “انا أرى ان الشرق الأوسط يتغير وأنا متفائل للغاية. ما حدث قبل عدة أشهر ليس أقل من تاريخي”. وقال: “لم يتوقع أحد أن تتوصل دولة إسرائيل إلى مثل هذه الاتفاقات”.

واضاف السفير المغربي: “هناك فرصة للتقدّم وتعزيز الحوار والحفاظ على الأمن. ليس لدينا بديل سوى السلام. وسلام كل دولة مرتبط بسلام جارتها. ونحن في الأمم المتحدة لدينا التزام لهذه الوحدة وهذه القيم المشتركة ولبناء مستقبل أفضل للمنطقة”.

كما عقد الرئيس المنتهية ولايته لقاءً مع عشرات من سفراء الأمم المتحدة من جميع أنحاء العالم، بمن فيهم سفيرا الولايات المتحدة وروسيا. وقال: “على المجتمع الدولي إجبار إيران على التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لحماية الشرق الأوسط “.

إلى جانب تصريحاته حول إيران، بعث ريفلين أيضًا برسالة إلى محمود عباس: “مهمتنا الآن هي انهاء الصراع باسرع وقتٍ ممكن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد