البحرية تتدخل لإجلاء مهاجرين أفارقة ظلوا طريقهم بسواحل بوجدور

0

زنقة 20 |علي التومي

علمت جريدة rue20.com الإلكترونية، بان البحرية الملكية، تمكنت فجر يوم امس الخميس من إجلاء ما يقارب 64 مهاجرا غير نظامي بسواحل مدينة بوجدور.

واضاف مصدر محلي،ان المهاجرين المعنيين اغلبهم يحمل جنسيات مختلفة من دول إفريقيا جنوب الصحراء،وكانوا على متن قارب للجرة السرية في اتجاه جزر الكناري الإسبانية، وذلك قبل توقف قاربهم لساعات طوال بعمق البحر قبالة سواحل قرية الصيادين المعروفة محليا ب”لكراع” جنوب إقليمي بوجدور.

وبحسب نفس المصدر، فإن المهاجرين السريين ظلوا طريقهم بعرض البحر ما ادى إلى توقف قاربهم وسط البحر،حيث ادت سوء الأحوال الجوية إلى وفاة مهاجرة إفريقية كانت بينهم، وتسجيل حالة إغماء في صفوف آخرين.

كما قامت البحرية الملكية، بإجلاء كافة المهاجين الافارقة ونقلهم نحو مقر القاعدة العسكرية الثالثة بالداخلة،فيما تم نقل جثة الهالكة صوب مستودع الاموات بالمركز الإستشفائي للداخلة وإخضاع المصابين للفحوصات الطبية اللازمة.ط بذات المستشفى.

وإلى ذلك باشرت السلطات المعنية، بفتح تحقيق فوري في الواقعة والتحقيق مع المهاجرين للتأكد من هوياتهم في انتظار ترحيلهم نحو بلدانهم الأصلية بتعليمات من النيابة العامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X