أوزيـن: ‘أخطأنا في اختيار الرباط للموندياليتو وقدمت استقالتي كمسؤول سياسي’

0

زنقة 20 . الرباط

كشف “محمد أوزين” وزير الشباب والرياضة السابق، أن “اختيار مدينة الرباط لتنظيم الموندياليتو كان خطأً”.

وأضاف “أوزين” خلال استضافته ببرنامج  “ضيف الأولى” لمُقدمه “محمد التيجيني”، أن رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” اجتمع به عقب ما جرى بملعب الرباط، وأطلعه على الوثائق التي تُثبت الوقائع، ليؤكد أن المسؤولية السياسية دفعته لتقديم استقالته”.

وحول ما أصبح يُعرف بـ”فضيحة الكراطة”، قال “أوزين” بأنه “تفاجأ مثله مثل بقية المغاربة وهو يُتابع المباراة التي أغرقت عشب الملعب، مُحملاً المسؤولية للفيفا، التي تسلمت الملعب واستعملت “الكراطة”.

وحسب “أوزين” فان تخوفه كان من “انقطاع مفاجئ للكهرباء أكثر من بروز مشكل في العشب.

واعترف “أوزين” أنه كان هناك سوء التقدير، في اختيار العاصمة الرباط لتنظيم الموندياليتو”، مضيفاً، أنه كان يُعد لاطلاق أشغال كبيرة بملعبي وجدة و فاس لتأهيلها لملف تقدم المغرب لتنظيم كأس العالم”.

واعتبر “أوزين” أن اختيار الرباط، كان من منطلق اعطاء العاصمة اشعاعاً عالمياً، غير أنه كان خطأً، وأنا قدرت استياء المغاربة وقدمت استقالتي عن الخطأ السياسي لأنني أحسست بخدش في كبريائهم نيابة”.

http://www.youtube.com/watch?v=iiVjtW42dIE

وعن المسؤولية الادارية، كشف “أوزين” أن التقرير كشف على أن الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة يتحمل المسؤولية الادارية رفقة المكلفين التقنيين، لكنني تحملت مسؤوليتي السياسية كوزير”.

وحول الجدل عن المعاشات المخصصة لكل من الوزرءا والبرلمانيين، اعتبر “أوزين” أنه يُعم فتح نقاش حول اعادة النظر في هده المعاشات، معرباً عن أنه لا يعتبر الأمر مُعيباً في حال الاتفاق على حل مناسب لتخفيض المعاش أو الغاء مساهمة الدولة”.

وعن ما سمي بـ22 مليار، قال “أوزين” :”واش هاد البلاد مافيها ملك مافيها رئيس حكومة كان خديت 22 مليار نجي نحضر معاك هنا؟”.

http://www.youtube.com/watch?v=w62jPtyV1Ek

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد