العثماني يطلب المثول أمام البرلمان لعرض حصيلة الحكومة

زنقة 20 | الرباط

طلب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، المثول أمام البرلمان لعرض حصيلة العمل الحكومي ، في إطار الفصل 101 من الدستور.

وينص الفصل المذكور من الدستور، أن لرئيس الحكومة أن يعرض أمام البرلمان الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة إما بمبادرة منه أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين.

و قبل ايام ، أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطة أعضاء الحكومة، والاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة.

و نبه الملك حسب ما أخبر به رئيس الحكومة وزرائه في مجلس الحكومة الأخير ، إلى أن هذا التوجيه يهدف إلى تمكين الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات.

و دعا رئيس الحكومة ، أعضاء الحكومة خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية إلى مواصلة تنفيذ و تنزيل التوجيهات الواردة في الخطب و التوجيهات الملكية و المشاريع التي قدمت أمام الملك و استكمال التعهدات الواردة في البرنامج الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد