تعاونوا معنا باش نرجعوا للحكومة والبرلمان. الباجدة يطالبون بالتوزيع العادل للثروة بعد عشر سنوات في الحكم

زنقة 20. الرباط

شرع وزراء و برلمانيو حزب ‘العدالة والتنمية’ في دغدغة أحاسيس ومشاهد المغاربة، بالتوسل لمساعدتهم على العودة للحكومة والبرلمان مرة أخرى، بعدما قضوا عشر سنوات في الحكم.

و عوض تقديم الحساب حول عشر سنوات عجاف، بادر الحزب الإسلامي لتحوير النقاش العمومي، في ظل ضعف حزبي مخيف للمعارضة، وجعل هذا الحساب، يتوقف على ضرورة عودة حزب المصباح للحكم “لمواصلة الإصلاح”.

حزب سعد الدين العثماني، الذي يقود الحكومة منذ عشر سنوات ، إعتبار في ندوة صحافية لتقديم ما أسماه “العرض السياسي للمرحلة والمبادرة السياسية الحقوقية للحزب”، أن القاسم الانتخابي ” سيساهم في إفراغ العملية الانتخابية من مضمونها الديمقراطي الذي يقوم أساسا على الاقتراع الحر المعبر عنه من خلال التصويت”.

ذات الحزب الإسلامي، قال بأن ” حذف العتبة في انتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية سيخلق وضعا غير مسبوق موسوما بالبلقنة وعدم استقرار الأغلبيات المسيرة في هذه المجالس”.

أما على المستوى الحقوقي، فإن البيجيدي ، تفطن أخيراً إلى أن ” المغرب ما يزال يسجل بعض مظاهر المس بالحريات الفردية وبالمعطيات الخاصة، إلى جانب بعض المحاكمات المبنية على أساس شكايات كيدية تستخدم لأغراض سياسية”، في إعادة لخطاب إبتزاز الدولة قبل عشر سنوات.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    حزب النفاق و الكذب و تفقير المغاربة و التحالف مع الفساد و الريع حزب لم يصلح شيءا للمغاربة و إنما فقرهم و استغل موقعه للاغتناء ،،و يطلبون من المغاربة أن يعيشوا ب 20درهم .لم يفتحوا تحقيقا في سرقة الصناديق و يطلبوا من المواطن إعادة ملءها من جديد لتتم سرقتها مرة أخرى و هكذا .

  2. زعلان يقول

    والله من سيصوت لهذه المجموعة من الشياطين فانما يصوت على الذل و الاهانة والكسل ،حزب لا يفقه في التسيير حزب منغلق و يعيش عصر الجاهلية و في نفس الوقت لا يفرق بين الحلال و الحرام لاقتناء المال،حزب لقيط حزب ولائه لتركيا، حزب يود ان يرى المغرب منقسم متخلف حتى يجد مكان له
    اتمنى من الشعب ان يذل هذه الحزب لانه اذلنا و جعلنا من الشعوب التي تستحيي ان تقول انها مغربية،حزب وصف ابنائه على حساب الكفائات المغربية وضف الصديقات و الزوجات الثانية ،حزب فاسد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد