الملك يستعد لزيارة موريتانيا. إجتماع مغربي موريتاني رفيع في عز الأزمة الدبلوماسية مع إسبانيا وبعد رفض نواكشوط إستقبال وفد عن البوليساريو

0

زنقة 20 .الرباط

بعد مرور ما يقارب شهرين على تأجيل زيارة كانت مقررة له للمغرب، أجرى وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، اسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم زيارة رسمية للعاصمة الرباط.

وإلتقى ولد الشيخ، نظيره المغربي ناصر بوريطة، في مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ظهر اليوم الاثنين 24 ماي الجاري.

وكان من المقرر أن يقوم ولد الشيخ أحمد، بزيارة رسمية للمغرب يحمل فيها رسالة من الرئيس محمد ولد الغزواني إلى الملك محمد السادس، في نهاية شهر مارس الماضي، إلا أنه تم الإعلان بشكل مفاجئ عن تأجيل الزيارة إلى وقت لاحق.

ويذكر بان هذه الزيارة لكبير الديبلوماسين الموريتانيين تأتي مباشرة بعد رفض السلطات الموريتانية أخيراً، لإستقبال وفد يضم قادة بارزين عن جبهة البوليساريو وهو الخبر الذي إنفردت به جريدة rue20.com الإلكترونية عبر مصادر خاصة.

و أشاد وزير الخارجية الموريتاني خلال إستقبال بالرياط اليوم الإثنين، بالتعاون الوثيق و المتين بين الرباط ونواكشوط، منوهاً بالتضامن المغربي مع بلاده، في قضايا تكوين الطلبة وتخصيص منح مهمة، والتنسيق وتطابق وجهات النظر حول عدد من المجالات.

و أفادت مصادر جد موثوقة لجريدة Rue20 أن الملك محمد السادس يستعد للقيام بزيارة رسمية هي الأولى لموريتانيا، ستأتي بعد إنعقاد اللجنة المشتركة العليا بين البلدين، حيث سترافق هذه الزيارة تقوية التعاون بين البلدين، خاصة في مجال الإستثمار المغربي في الجارة الجنوبية، وتوسيع مجالات الشراكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X