أبوزيد يطلق إشاعة خطيرة حول دلاح زاكورة و أونسا ترد

0

زنقة 20 | الرباط

أطلق النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية المقرئ أبو زيد الإدريسي، إشاعة خطيرة تستهدف الفلاحة المغربية.

أبوزيد قال في فيديو مباشر على الفايسبوك ، أن ” دلاح زاكورة معدل جينيا حتى أصبح شديد الحمرة و الحلاوة و ينتج في شهر 3 عوض 8″.

و أضاف أبوزيد في ذات الفيديو ، أن ” هناك شريط فيديو يتحدث عن المضار الصحية لهذا الدلاح منها الدود الذي يتواجد فيه بسبب حقنه بالهرمونات”.

هذا و دخل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، على خط الإشاعة التي أطلقها أبوزيد حول استخدام بذور معدلة جينيا في زراعة البطيخ الأحمر بزاكورة.

ونشر أونسا توضيحا على صفحته الرسمية بالفيسبوك، رد من خلاله على الإشاعة.

وأكد المكتب، أن بذور البطيخ الأحمر المستخدمة في زراعته بالمغرب غير معدلة جينيا، على اعتبار أن المكتب يشترط في استيراد مختلف الأصناف النباتية، بما في ذلك بذور البطيخ الأحمر، الحصول على ترخيص مسبق من “أونسا”.

و قال المكتب أنه “يلزم مستوردي الأصناف النباتية التوفر على شهادة صادرة عن مستنبط الصنف النباتي في بلد المصدر، تثبت أن الصنف النباتي المستورد غير معدل جينيا. كما يجب على الصنف المراد تسويقه في المغرب أن يكون مسجلا في السجل الرسمي للأصناف النباتية بالمغرب بعد استيفائه لجميع الشروط، منها شهادة إثبات المستنبط أن الصنف غير معدل جينيا، بالإضافة إلى إخضاع الصنف المعني لتجارب من طرف مصالح أونسا تثبت مطابقته ومردوديته وملاءمته لظروف المناخ والتربة بالمغرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد