مجلس الدارالبيضاء يصادق على تشييد فندق للقطط و الكلاب بـ800 مليون

0

زنقة 20 | الرباط

عقدت جماعة الدارالبيضاء، شراكة مع شركة البيضاء للبيئة من أجل بناء “فندق” وهو عبارة عن محجز للقطط و الكلاب بميزانية 800 مليون سنتيم.

عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، أكد اليوم الخميس في الدورة العادية لشهر ماي الخبر الذي نشرته صحيفة “الصباح” ، حيث قال في هذا الصدد أن مجلس جماعة الدارالبيضاء يبذل جهودا كبيرة لمعالجة معضلة الكلاب الضالة.

وأضاف خلال كلمته أن بناية المجازر القديمة بالحي المحمدي، والتي تحتضن الحيوانات الضالة، أضحت نقطة سوداء ، ما استدعى تدخل مجلس الجماعة لبناء محجز (فندق) جديد.

عبد الصمد حيكر ، نائب العماري قال بدوره أن المشروع الجديد سيستقبل الحيوانات التي سيتم ترحيلها من محجز الحيوانات الضالة الكائن ببناية المجازر القديمة فور الانتهاء من تجهيزه.

و كانت مصادر قد نشرت أن جماعة الدار البيضاء قررت تشييد “فندق” خاص بالحيوانات الشاردة على مساحة 10 آلاف متر مربع بمنطقة المجاطية، بكلفة مالية تصل إلى 800 مليون سنتيم.

الخبر أوردته يومية “الصباح” في عددها الصادر أمس الأربعاء 5 ماي 2021، حيث أبرزت أنه بعد أشهر فقط، لن تكون الكلاب والقطط والحمير والبغال الشاردة، مضطرة إلى المبيت في شوارع البيضاء وأزقتها وأسواقها العشوائية، أو تحت أسقف المنازل الآيلة للسقوط، بعد قرار حازم من الجماعة الحضرية، بتشييد هذا “الفندق”.

وذكرت الجريدة أن الجماعة أعدّت اتفاقية شراكة من سبع صفحات، مع شركة البيضاء للبيئة من أجل بناء “الفندق” وتجهيزه وتـأثيـثـه، وتـوفـيـر كـل مـا يـلـزم لـضـمـان راحـة عـشـرات الحيوانات، من مختلف الأصناف، التي ستكون محظوظة للاستفادة من خدمات المبيت والتغذية والرعي والطب البيطري في المكان نفسه.

ويكلف المشروع الجديد حوالي 8 ملايين درهم، وسيتم إنجازه عبر اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابـيـة، وجماعـة البيضاء، وشركة البيضاء للبيئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد