المحكمة الدستورية تجرد برلماني البيجيدي الناصري بعد إستقالته وإلتحاقه بالأحرار

زنقة 20. الرباط

أصدرت المحكمة الدستورية قرارا يقضي بتجريد النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف الناصري، من العضوية بمجلس النواب بعد تقديم استقالته والتحاقه بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وصرحت المحكمة في قرارها، بشغور المقعد الذي كان يشغله عبد اللطيف الناصري، المنتخب عضوا بمجلس النواب بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” (عمالة مقاطعات عين الشق)، وبدعوة المترشح الذي يرد إسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية بعد آخر منتخب في نفس اللائحة لشغل المقعد الشاغر، لما تبقى من الفترة النيابية الحالية، طبقا لأحكام المادتين 90 و92 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وأوضحت المحكمة أنه يتبين من الاطلاع على وثائق الملف أن عبد اللطيف الناصري المنتخب عضوا بمجلس النواب خلال الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” (عمالة مقاطعات عين الشق)، قدم استقالته من عضوية  المجلس المذكور برسالة موجهة إلى رئيسه والمسجلة في 5 أبريل 2021، وحيث إن الاستقالة المذكورة، عاينها أعضاء مكتب مجلس النواب أثناء الاجتماع المنعقد في 7 أبريل 2021، وسجلت بمحضر الاجتماع المذكور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد