فريق برلماني يطالب بتحويل “وزيعة المستشارين” إلى صندوق كورونا !

زنقة 20 | الرباط

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بتحويل مجموع مساهمات الدولة الخاصة بمعاشات المستشارين إلى صندوق كورونا الذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه.

النائب البرلماني عن فريق “البام” ، عبد الحق فائق ، كشف أن حزبه قدم تعديلات لتغيير المادة 4 من مقترح القانون بما يمكن من تصفية نظام معاشات أعضاء مجلس المستشارين على أساس استرجاع أعضاء مجلس المستشارين لحقوقهم في حدود مبلغ اشتراكاتهم الشهرية المقتطعة من تعويضاتهم خلال فترة انتدابهم بالإضافة إلى عائد استثمارها.

و قال ذات النائب أنه لا يعقل استفادة مجموعة من المستشارين البرلمانيين من هذه الأموال كلها ، معتبراً أنها تعتبر “ريع سياسي”.

و ذكر أنه يمكن للمستشارين الإستفادة فقط من مساهماتهم أثناء فترة انتدابهم و تخصيص الباقي لصندوق مكافحة جائحة كورونا خاصة في الظروف الحالية و الأزمة التي ضربت فئة واسعة من المجتمع.

هذا و أجلت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء الحسم في التصويت على مشروع تصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين.

و تبلغ إجمالي أموال الصندوق 13 مليار سنتيم، منها 3 مليارات مساهمة من الدولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد