إيرلندا تعلن افتتاح سفارة بالمغرب !

زنقة 20 | الرباط

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، عبر تقنية المناظرة المرئية مع وزير الشؤون الخارجية والدفاع الإيرلندي، سيمون كوفيني، وفقا لبلاغ لوزارة الشؤون الخارجية المغربية

وذكر البلاغ أن الوزيرين ثمنا جودة العلاقات القائمة بين البلدين، وأبرزا أهمية الارتقاء بها أكثر عبر تكثيف المشاورات السياسية، ونوها بانعقاد الأسبوع الاقتصادي للمغرب بإيرلندا، والذي يندرج في إطار تطوير الشراكة الاقتصادية الثنائية في أفق انفتاحها على القارة الإفريقية وعلى مناطق أخرى من العالم.

وأوضح البلاغ أن جمهورية ايرلندا بصدد افتتاح سفارة لها بالمغرب قريبا، وتعيين سفير إيرلندي مقيم بالمغرب، كما جدد كوفيني دعم إيرلندا للشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد الأوروبي بالمغرب، معربا عن دعم بلاده للجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وخلص البيان الى أن الوزيران، اتفقا على مواصلة مباحثاتهما ومشاوراتهما حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من قبيل ليبيا ومنطقة الساحل، مؤكدين عزمهما أيضا على مواصلة المشاورات داخل الهيئات الدولية والمتعددة الأطراف، لا سيما داخل منظمة الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد