يوروبا ليغ. مانشستر وأرسنال يتأهلان لنصف النهائي لملاقاة روما وفياريال

0

زنقة 20. الرباط

عبر فياريال الإسباني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، بعدما جدد فوزه على دينامو زغرب الكرواتي 2-1، ليرفع مجموع نتيجة مباراتيه إلى 3-1.

وافتتح باكو ألكاسير التسجيل لفياريال في الدقيقة 36، قبل أن يضاعف النجم جيرارد مورينو النتيجة في الدقيقة 43، فيما سجل ميسلاف أورسيتش هدف دينامو زغرب الوحيد في الدقيقة 74.

وكان فياريال مرشحا منطقيا للعبور إلى نصف النهائي بعدما حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه أمام دينامو زغرب بهدف مورينو الذي سجل حتى الآن 25 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها عشرة في مبارياته العشر الأخيرة.

وجاء هذا الفوز الأوروبي بعد هزيمة على أرضه في الدوري المحلي ضد أوساسونا، لكنه حافظ على مستواه أوروبيا منذ تحقيقه مفاجأة مدوية في الدور السابق بعدما قلب الطاولة على توتنهام هوتسبر الإنجليزي، فحو ل خسارته ذهابا أمامه في لندن 0-2 إلى فوز إيابا بثلاثية نظيفة.

واستفاد الفريق من حنكة مدربه أوناي إيمري الفائز بلقب هذه المسابقة مع فريقه السابق إشبيلية ثلاث مرات متتالية بين عامي 2014 و2016.

وبالتالي، سيواجه إيمري في نصف النهائي فريقه السابق أرسنال الإنجليزي الذي تأهل على حساب سلافيا براغ التشيكي.

ويقام ذهاب نصف النهائي في 29 أبريل على أن يليه الإياب في 6 ماي ، فيما تحتضن غدانسك البولندية النهائي في 26 من الشهر ذاته.

الى ذلك، بلغ مانشستر يونايتد الانجليزي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على غرناطة الاسباني بهدفين للاشيء ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الخميس، برسم إياب الدور ربع النهائي.

وسجل هدفي مانشستر كل من الأوروغوياني اديسنون كافاني (د 6) ، وخيسيو فاييخو (90+1 خطأ في مرمى فريقه) .

ويلتقي الفريق الإنجليزي في المربع الذهبي مع روما الايطالي الذي أقصى أياكس أمستردام الهولندي وصيف يونايتد في العام 2017.

وكان يونايتد قد فاز ذهابا بنتيجة 2-0 في الاندلس لينهي بالتالي المغامرة القارية الأولى على الإطلاق لغرناطة.

وبعدما تخطى صدمة الخروج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، واصل يونايتد بقيادة المدرب النروجي أولي غونار سولشاير مشواره الموفق في المسابقة القارية الرديفة وأضاف غرناطة الى ضحيتيه السابقتين مواطن الأخير ريال سوسييداد الإسباني وميلان الإيطالي.

وضمن يونايتد عودته إلى حد كبير لدوري الأبطال الموسم المقبل من خلال مركزه الثاني في ترتيب الدوري خلف جاره مانشستر سيتي، لكن الفوز بمسابقة “يوروبا ليغ” سيمنحه فرصة تجن ب إنهاء الموسم خالي الوفاض بما أن مشواره في مسابقة الكأس الإنكليزية انتهى عند الدور ربع النهائي على يد ليستر سيتي.

ويقام ذهاب نصف النهائي في 29 أبريل على أن يليه الإياب في 6 ماي، فيما تحتضن غدانسك البولندية النهائي في 26 من الشهر ذاته.

كما عبر نادي روما الإيطالي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) ، بعد تعادله مع ضيفه أياكس أمستردام بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الخميس ، برسم إياب ربع النهائي، بعدما كان حقق انتصارا ذهابا 2-1 في هولندا. وكان أياكس سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب براين بروبي في الدقيقة 49 ، قبل أن يدرك البوسني إدين دجيكو التعادل لروما في الدقيقة 72.

و حافظ فريق العاصمة على الآمال الإيطالية بإحراز لقب قاري هذا الموسم، إذ بات الممثل الوحيد لبلاده في الدور نصف النهائي، إن كان في “يوروبا ليغ” أو دوري أبطال أوروبا.

وكان “جالوروسي” قد حقق نتيجة ملفتة ذهابا بفوزه خارج قواعده على العملاق الهولندي أياكس، بطل دوري الأبطال أربع مرات، بنتيجة 2-1.

وفي ظل معاناته محليا حيث يحتل المركز السابع بفارق سبع نقاط عن أول المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بسبب نتائجه المتواضعة أمام منافسيه المباشرين على المشاركة القارية، سيكون لقب “يوروبا ليغ” أمله الوحيد بالمشاركة في المسابقة القارية الأم.

وسيواجه النادي الإيطالي في نصف النهائي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تأهل على حساب غرناطة الإسباني، الذي سيقام في 29 أبريل على أن يليه الإياب في 6 ماي ، فيما تحتضن غدانسك البولندية النهائي في 26 من الشهر ذاته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد