المغرب يخضع المصابين بالسلالة البريطانية للحجر الصحي الشامل !

زنقة 20 | متابعة

تعتمد السلطات العمومية المغربية ، الحجر الصحي التام للأشخاص المصابين بمرض “كورونا” المتحور وتحديد الأشخاص المخالطين لهم بالسرعة اللازمة واتخاذ الإجراءات الضرورية من طرف المصالح الطبية بتنسيق مع السلطات المحلية.

و ارتفع عدد الحالات المصابة بالسلالة المتحورة البريطانية إلى 140 حالة حسب مصادر متفرقة.

وارتفع العدد بنحو 25 حالة جديدة في غضون أسبوع فقط، حيث سبق أن تم الإعلان عن 15 حالة، مما يؤكد سرعة انتشار الفيروس، خصوصا في حالة عدم الالتزام بالتدابير والإجراءات التي سطرتها الحكومة لمواجهة الجائحة.

و حسب ذات المصادر ، فإن عدد المصابين بالسلالات المتحورة قد يكون أكبر من الرقم المعلن، لا سيما إذا علمنا أن عددا من المصابين بأعراض الفيروس لا يتوجهون إلى المستشفيات لطلب العلاج، ويكتفون بالتداوي في منازلهم، في حين إن عددا آخر قد يتوجه إلى المستشفى بعد فوات الأوان.

و تسود مخاوف لدى المنظومة الصحية من وصول السلالة المتحورة الجنوب إفريقية لكورونا إلى المملكة، خصوصا أن دراسة حديثة توصلت إلى أنها أكثر خطورة مقارنة بمتحورات أخرى، لا سيما المتحور البريطاني، كما أنها قادرة على تخطي دفاع اللقاحات.

مولاي المصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، اعتبر أن السيطرة على أي نوع متحور من الفيروس المثير للقلق، خصوصا المتحور الجنوب إفريقي، تتطلب التقيد الصارم بإجراءات إغلاق الحدود، لتفادي دخول أي حالة مصابة بهذا الفيروس.

وأضاف في تصريح له أن الالتزام بالتدابير الاحترازية بات ضرورة ملحة للوقاية من الوباء، فضلا عن التقيد بإجراءات الحدود والالتزام بالحجر الصحي فور الوصول إلى البلد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد