الأساتذة يرفضون وساطة برلمانية اتحادية !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر من داخل تنسيقية أساتذة أطر الأكاديميات الذين يطلقون على أنفسهم “الأساتذة المتعاقدين” ، أنهم يرفضون بالمطلق عرضا للبرلمانية حنان رحاب ، عن حزب الإتحاد الإشتراكي للتوسط لهم لدى جهات حكومية.

الأساتذة اتهموا البرلمانية المذكورة بمحاولة “إستغلال ملفهم لأغراض سياسوية وانتخابوية”.

و عبر عدد كبير من أعضاء التنسيقية عن رفضهم المطلق التحركات المثيرة التي تقوم بها البرلمانية الإتحادية حنان رحاب في ملفهم، معتبرين أنها تحركات سياسوية في محاولة منها لاستغلالهم في أعراض انتخابوية.

واستنكر مجموعة من الأساتذة ما أسموها الاتصالات التي تقوم بها البرلمانية الإتحادية حنان رحاب مع بعض مسؤولي التنسيقية الوطنية للأساتذة للتوسط لهم لدى جهات حكومية ، وهو ما ووجه بالرفض المطلق والقاطع من طرف الاساتذة ، رافضين جعل الملف محط مزايدات سياسوية بين الأحزاب السياسية واستغلاله في الدعاية الإنتخابية.

من جهة أخرى ، دخلت عدة نقابات على خط احتجاجات الاساتذة ، و قررت أمس الأربعاء تأسيس ما يسمى “اللجنة الوطنية لمساندة الأساتذة”.

هذا و عرض اليوم الخميس ، عدد من الأساتذة على المحكمة الإبتدائية بالرباط بعد اعتقالهم أمس الأربعاء إثر مسيرة غير مرخصة من طرف سلطات الرباط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد