كورونا تؤجل فتح مكتب الإتصال المغربي بإسرائيل و السفير بيوض يشارك في احتفالات ميمونة !

زنقة 20 | الرباط

نظمت الاركسترا الاندلسية في مدينة أشدود باسرائيل أمس الأحد حفلا موسيقيا وغنائيا ، بمناسبة العيد الشعبي ” ميمونة” الذي تحتفي به الجالية المغربية في اسرائيل عند نهاية عيد الفصح.

وشارك في الحفل فنانين مغاربة مثل ريموند البيضاوية وبنيامين بوزغلو وفرقة راقصة ، بحضور رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل ابيب عبد الرحيم بيوض.

المسؤول المغربي ، قال في تصريح له أن أهمية مشاركة اليهود احتفالات “ميمونة” تكمن في الاستمرارية التي امتدت عبر سنوات في المغرب مع الجالية اليهودية.

و أضاف : ” ها نحن اليوم يؤكد عبد الرحيم بيوض”المغاربة لا يتواجدون فقط في مدينة اشدود وإنما شاركناهم الاحتفالات في يورخام وأشكلون بحضور جالية مغربية مهمة، أينما كانوا نحن معهم نقاسمهم الفرحة”.

وأشار بيوض إلى أن وجود المكتب المغربي في إسرائيل جاء من أجل تمتين العلاقات بين البلدين على جميع المستويات” مضيفا بأن بعض المدن الإسرائيلية تريد ربط علاقات ثنائية بين بعض المدن المغربية المشابهة في مجالات الثقافة والاقتصاد والسياحة”.

وعن فتح مكتب الاتصال المغربي في تل ابيب قال عبد الرحيم بيوض” كلنا نترقب الافتتاح خير أن الوضح الصحي جراء تفشي وباء كورونا أخرنا وأتمنى أن يكون قريبا”.

وأشار بيوض إلى أن المكتب سيعمل على تفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها من طرف المغرب وإسرائيل تهم المياه والمالية والاستثمار الفلاحة والطيران والسياحة وغيرها لتفعليها على أرض الواقع”.

و”ميمونة” احتفال تقليدي يهودي في المغرب يُقام بعد عيد الفصح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد