بنكيران: ‘أنا ولد دار المخزن وها علاش قررنا عدم المشاركة في مسيرات 20 فبراير’

زنقة 20 . الرباط

فاضيل التهامي

وصف  عبد الإله بنكيران، نفسه ” بولد دار المخزن ” وذلك خلال حضوره لافتتاح الجامعة السنوية لـ”حزب التقدم والاشتراكية” صباح اليوم السبت 30 يناير 2016 بالرباط.

وأضاف بنكيران خلال حديثيه في افتتاح الجامعة ، “خلال لقائي بجلالة الملك، أناديه تارة بسيدنا، وتارة أخرى بسيدي محمد، وأحيانا بجلالة الملك، غير أني اعتدت في الغالب أن أناديه بسيدنا”، مردفا “حتى داخل منزلي أقول سيدنا، مانعرف واش وليت من دار المخزن ولا اشنو “.

و بأسلوبه المعهود المليئ بالضحك و القهقهة عاد بنكيران  لليتحدث عن احتجاجات حركة “20 فبراير”، حيث أكد أن قرار عدم مشاركة حزبه في مسيراتها، تم التخطيط له بمنزل محمد أمين الصبحي، وزير الثقافة الحالي، المنتمي لحزب “التقدم والاشتراكية .”

وشدد بنكيران تأكيده  أنه خلال الاحتجاجات اتصل به  نبيل بنعبد الله هاتفيا لتناول العشاء في منزل محمد أمين الصبيحي، ومن تم البحث في القرار المناسب الذي إتخذناه”، مضيفا بالقول :” قررنا أن نقف تلك الوقفة التي يجب أن يتطلبها الوطن، وأجمعنا على عدم النزول والمشاركة في هذه المسيرات، وأن نستمع لعقولنا وليس للغوغائية، لأن ذلك  كان يشكل خطرا على البلاد”.

هذا و ختم بنكيران حديثه بإبراز علاقته بحزب التقدم والاشتراكية قائلا : تعاونا و أخرجنا المغرب إلى بر الأمان “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد