العثماني : حكومتي بذلت جهوداً كبيرة في محاربة الفساد و حكومات سابقة عطلت الإصلاحات !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن حكومته ” أعطت أولوية كبرى لورشي الحكامة ومحاربة الفساد، وبذلت في سبيل ذلك جهودا كبيرة، وعيا منها بدور هذين الورشين في إرساء قواعد الحكامة وإصلاح الإدارة وتجويد خدماتها، وفي تخليق الحياة العامة وترسيخ الشفافية والنزاهة، وكذا في توفير شروط نجاح مختلف الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تعرفها بلادنا”.

و في رسالة نشرها على موقع رئاسة الحكومة ، ذكر العثماني ، أنه “منذ بداية الولاية انخرطت الحكومة في تنزيل الإصلاحات ذات الصلة، لتحقيق الأهداف المرجوة بما يعود بالنفع على المواطن والاقتصاد، وييسر الحياة على المواطنين والمقاولات، ويتجاوز الإكراهات والصعوبات التي تعترضهم”.

و أضاف أن ” لدى الحكومة رؤية واضحة في هذا المجال”، مشيراً إلى أن ” البرنامج الحكومي 2016-2021 أكد في مرتكزاته على ترسيخ الحكامة الجيدة، وتعزيز قيم النزاهة وإصلاح الإدارة كأولوية الأولويات، وحدد لتحقيق ذلك عددا من الإصلاحات والإجراءات، وفق مخطط مفصل ودقيق، يعول على إمكانيات الحكومة، لكنه يحتاج أيضا إلى عمل جماعي وانخراط واسع للمواطنين، ومشاركة مسؤولة لجميع الفاعلين، لضمان النجاح في هذه الأوراش الكبيرة”.

و أشار “إلى أن الحكومة عملت على ترصيد إصلاحات وإنجازات حكومات سابقة، من خلال تفعيلها وإعطائها نفسا متجددا، لكنها أيضا أطلقت إصلاحات جديدة، بعضها كان معطلا لسنوات أيضا، وبعضها يتحقق لأول مرة”.

و ذكر أن الحكومة شرعت ” منذ سنة 2017 في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، التي تم إعدادها بشكل تشاركي سنة 2015، وذلك من خلال البدء في تنفيذ إجراءاتها وبرامجها، وتفعيل آليات الحكامة والتتبع الخاصة بها”.

و أضاف أن ” نقطة مؤشر إدراك الفساد عرفت تطورا مطردا، وإن كنا نطمح للأفضل، حيث بلغ معدل هذه النقطة 41 ما بين 2017 و2020، أي خلال هذه الولاية، بعد أن كان لا يتجاوز 33.2 خلال الولاية 2002-2006″.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    محكومتك فقرت الشعب و كانت وبالا عليه

  2. زعلان يقول

    لا تكتفي بالغباء تظيف الكذب و النفاق ،لم ينعم الفاسدين بالحماية إلا بعد تولي حكومة العدالة و التعرية الحكم، لعنك الله الى يوم الدين ايها الفاسق الفاسد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد