إرتفاع قياسي للصادرات الفلاحية المغربية رغم الجائحة

زنقة 20. الرباط

أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأن قطاع تصدير الخضر والفواكه يحقق أداء جيدا خلال الموسم الفلاحي الحالي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ أعقب اجتماعا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، مع المسؤولين بالوزارة على المستويين المركزي والجهوي لتتبع حالة تقدم الموسم الفلاحي الحالي، أن حجم صادرات الحوامض سجل خلال الموسم الحالي (من فاتح شتنبر 2020 إلى 21 مارس 2021) نموا بنحو 9 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من الموسم الماضي.

وأضاف البلاغ أنه “إذا لم نحتسب حجم “Maroc Late ماروك لايت ” الذي تم تصديره في غير موسمه خلال الموسم 2019-2020، فإن معدل نمو صادرات الحوامض خلال هذا الموسم سيصل الى 16 في المئة وفقا للمعطيات المتوفرة إلى حدود 21 مارس بالنسبة للموسمين.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت صادرات الخضراوات الى حدود 21 مارس من الموسم الفلاحي الحالي، زيادة في الحجم بنحو 3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من الموسم السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد