سفيرة كندا تحل بالصحراء وتلتقي المنتخبين المحليين !

زنقة 20 | علي التومي

استقبلت صباح اليوم الجمعة 26 مارس الحالي،التجمعية امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، بمقر الجهة، Nell Stewa سفيرة كندا المعتمدة لدى المملكة المغربية بالعاصمة الرباط.

ولم يفت السفيرة الكندية،خلال هذا اللقاء، أن تعبر عن رغبة حكومة بلدها في تعزيز علاقات التعاون مع المغرب،وقالت إن حكومة بلدها تظل ملتزمة بتعزيز علاقاتها مع المغرب بجهة كلميم وادنون.

كما اشارت ممثلة كندا بالمغرب،إلى أن هناك عدة قطاعات للتعاون لما فيه مصلحة،بين البلدين، خاصة في دعم المبادرات النسائية، والتمثيلية النسائية داخل المؤسسات العمومية والهيئات السياسية وكذا دعم تدريس اللغات للطالبات والطلبة بالجهة.

يذكر بأن المسؤولة الكندية،كانت قد حلت امس الخميس 25 مارس الجاري بكلميم، لحضور حفل تتويج التلميذات والتلاميذ الفائزين في مباراة الفيديو خلال حفل نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بشراكة مع سفارة كندا بالمغرب والجمعية المغربية لمدرسي اللغة الفرنسية في إطار الأيام الفرانكوفونية 2021 تحت شعار ” التنوع، الإدماج والمساواة بين الجنسين كقيم كونية للفرانكوفونية “.

ووشحت المسؤولة الكندية،رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية كلميم وادنون، التلاميذ الفائزين وأساتذتهم المؤطرين بسبع مؤسسات؛ اثنتان بكل من كلميم وطانطان وسيدي إفني ومؤسسة واحدة بإقليم أسا الزاك.

وتأتي زيارة السفيرة الكندية لجهة كليميم وادنون في إطار الدينامية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين المملكة المغربية و كندا، حيث زار وزير الخارجية الكندي، فرانسوا فيليب شامبان، المغرب، والتقى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ونظيره وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، وممثلين عن الشباب والنساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد