الـ FBI يضع طباخ بوتين على قائمة المطلوبين !

0

زنقة 20 | وكالات

كتب رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين، المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، والملقب بـ”طباخ بوتين”، رسالة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يطلب فيها إسقاط الملاحقات في حقه والمكافأة المقدمة لمن يساعد على اعتقاله، وفقاً لبيان صدر الأربعاء 24 مارس 2021.

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي إشعاراً، يعرض 250 ألف دولار في مقابل “أي معلومات تؤدي إلى توقيف” يفغيني بريغوجين، المطلوب لدوره في التدخل الروسي المزعوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

اتُهم يفغيني بريغوجين “طباخ بوتين” بتمويل “مصنع لمتصيدي الإنترنت” لدعم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (2017-2021)، وذلك عبر نشر معلومات مضللة من حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما جاء في بيان صادر عن “كونكورد”، وهي شركة يملكها بريغوجين، نقلاً عنه: “من الواضح أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحرّف الحقائق ويستخدم أساليب احتيالية. إنه وضع مضحك: المحتالون يحاولون بطريقة احتيالية، اتهامي بالاحتيال”.

تشتبه العديد من القوى الغربية ووسائل الإعلام الروسية في أن يفغيني بريغوجين هو الممول لمجموعة “فاغنر” التي قاتل عناصرها في سوريا وليبيا ودول إفريقية أخرى. وكان بريغوجين، لفترة من الوقت، أحد موردي مطابخ الكرملين، ما أكسبه لقب “طباخ بوتين”.

ما أضاف الموقع، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أضاف قطب المطاعم المرتبط بالكرملين يفغيني بريغوزين “طباخ بوتين”، إلى قائمة المطلوبين بمكافأة تصل إلى 250 ألف دولار، مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقاله، وهي خطوة أُطلِقَ عليها “مطاردة الساحرات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد