إسبانيا ترفع سن الإستفادة من التلقيح إلى 65 عاماً

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت كارولينا دارياس، وزيرة الصحة الإسبانية، اليوم الاثنين، أن بلادها قررت رفع الحد الأقصى لسن الأشخاص الذين سيتلقون لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس “كوفيدـ19” من 55 إلى 65 عاما.

وقالت كارولينا دارياس في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال اجتماع المجلس الوطني للصحة لما بين الجهات والأقاليم، إنه “تم إلغاء الحد الأدنى للسن الذي كان محددا في 55 عاما، وتم تمديده إلى 65 عاما بالنسبة للأشخاص الذين سيتم تلقيحهم بلقاح (أسترازينيكا)”.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تستأنف فيه إسبانيا التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” ابتداء من يوم الأربعاء، بعد أن أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أن هذا اللقاح “آمن وفعال”.

وكانت إسبانيا قد علقت على غرار عدة دول أوروبية أخرى إعطاء لقاح “أسترازينيكا” كإجراء احترازي في 15 مارس، بعد الاشتباه في أعراض جانبية من بينها الجلطات الدموية التي ظهرت على بعض الأشخاص الذين تلقوا اللقاح.

ومن شأن استئناف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” في إسبانيا أن يؤدي إلى تسريع حملة التلقيح التي يجري تنفيذها، والتي تستهدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول نهاية الصيف المقبل.

وحسب آخر البيانات التي أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الاثنين، فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد 3 ملايين و228 ألفا و803 حالة إصابة، بينما تقدر عدد حالات الوفيات بـ 73 ألفا و543 حالة، وذلك منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد