منظمة الصحة العالمية : هنيئاً للمغرب بدخوله نادي الدول 10 الأولى في العالم الناجحة في تلقيح مواطنيها

0

زنقة 20. الرباط

وجهت منظمة الصحة العالمية تهنئة رسمية للمغرب على إثر تصنيف المملكة ضمن عشرة دول الأولى في العالم التي نجحت في إطلاق عملية تلقيح مواطنيه ضد كورونا بشكل سلس وناجح وفريد.

و نشرت المنظمة العالمية للصحة التهنئة على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعية، معتبرةً المغرب ضمن الدول العشر الأولى في العالم التي نجحت في عملية تلقيح مواطنيها.

وهنأت تمثيلية منظمة الصحة العالمية المملكة على هذا النجاح قائلة على حسابها على (تويتر) “مبروك على نجاح هذه الحملة!”

وقد بلغ عدد الذين تم تطعيمهم حتى الآن في المغرب (الجرعة 1) إلى 3,745,173، في حين تلقى 360,689 جرعة ثانية من اللقاح، وفقا لبيانات نشرتها وزارة الصحة يوم الأربعاء في نشرتها اليومية عن وضع “كوفيد-19”.

وأوضحت الوزارة في نشرتها اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، اليوم، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح بلغ ثلاثة ملايين و745 ألف و173 شخصا، فيما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية 360 ألفا و689.

وكان المغرب ضمن أول دول العالم التي حصلت على لقاح كورونا بكميات وافرة، لتطلق عملية فريدة أشادت بها دول عظمى بينما لاتزال عشرات البلدان لم تحصل بعد على أو شحنات لقاح كورونا.

و أطلقت المملكة بتنظيم محكم من طرف وزارة الداخلية، عملية تلقيح واسعة للمواطنين والمقيمين الأجانب، أثارت إعجاب العالم، وتناقلتها كبريات الصحف ووكالات الأنباء الدولية.

ضحف ألمانيا و فرنسية وإسبانية وإيطالية نشرت قصاصات مطولة كشفت فيها عن نجاح المملكة المغربية فيما فشلت فيه دول عظمى لتنظيم محكم للعملية الفريدة من نوعها لتلقيح المغاربة والأجانب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد