المالكي : البرلمان المغربي سيرد على الغنوشي في الوقت المناسب !

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، أن البرلمان المغربي سيرد على تصريحات رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي بخصوص المغرب في الوقت المناسب.

كلام المالكي جاء في الدورة الإستثنائية لمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، ردا على مطالب نواب برلمانيين من فريق الأصالة و المعاصرة للرد الحازم على تصريحات الغنوشي.

و كان الغنوشي رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة ، قد دعا بلاده والجزائر وليبيا إلى فتح الحدود وتبني عملة واحدة ومستقبل واحد لشعوب البلدان الثلاثة، من دون المغرب.

التصريحات الصادرة عن الغنوشي زعيم الإخوان المسلمين في تونس ، تتجاهل بحسب متابعين الجهود التي بذلها المغرب لتوحيد المغرب العربي.

وقال الغنوشي في حوار مع “ديوان إف إم” التونسية الأربعاء: “علينا أن نحيي مشروع المغرب العربي ولو بالانطلاق من هذا المثلث، كما انطلق الاتحاد الأوروبي من العلاقة بين ألمانيا، وفرنسا”.

وأضاف الغنوشي: “هذا منطلقنا لإنعاش حلم المغرب العربي، ونحن من دون هذا الإطار لا نقدر على حل مشكلات تونس”.

هذا و لم يصدر لحد الآن أي تفاعل من طرف حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة المغربية و المرتبط بشكل وثيق مع حركة النهضة التونسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد