المالكي : البرلمان المغربي سيرد على الغنوشي في الوقت المناسب !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، أن البرلمان المغربي سيرد على تصريحات رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي بخصوص المغرب في الوقت المناسب.

كلام المالكي جاء في الدورة الإستثنائية لمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، ردا على مطالب نواب برلمانيين من فريق الأصالة و المعاصرة للرد الحازم على تصريحات الغنوشي.

و كان الغنوشي رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة ، قد دعا بلاده والجزائر وليبيا إلى فتح الحدود وتبني عملة واحدة ومستقبل واحد لشعوب البلدان الثلاثة، من دون المغرب.

التصريحات الصادرة عن الغنوشي زعيم الإخوان المسلمين في تونس ، تتجاهل بحسب متابعين الجهود التي بذلها المغرب لتوحيد المغرب العربي.

وقال الغنوشي في حوار مع “ديوان إف إم” التونسية الأربعاء: “علينا أن نحيي مشروع المغرب العربي ولو بالانطلاق من هذا المثلث، كما انطلق الاتحاد الأوروبي من العلاقة بين ألمانيا، وفرنسا”.

وأضاف الغنوشي: “هذا منطلقنا لإنعاش حلم المغرب العربي، ونحن من دون هذا الإطار لا نقدر على حل مشكلات تونس”.

هذا و لم يصدر لحد الآن أي تفاعل من طرف حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة المغربية و المرتبط بشكل وثيق مع حركة النهضة التونسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد