العنصر يرفع يده عن إختلالات وخروقات مشاريع “الموندياليتو”

0

زنقة 20 . الرباط

في محاولة منه لرفع يده عن الاختلالات والخروقات التي عرفتها المشاريع المتعلقة بكأس العالم للأندية البطلة التي أقيمت في المغرب، فوض امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة بالنيابة، لزميله في الحكومة عزيز الرباح، وزير النقل والتجهيز، القيام بالافتحاص التقني للمشاريع والصفقات الـ14، التي أنجزت بمناسبة احتضان المغرب لـ”الموندياليتو”.

ويأتي الافتحاص الجديد  بعد تشكيل لجنة وزارية لافتحاص تلك المشاريع التي كلفت خزينة المملكة 24 مليار سنتيم، وكذا بعد تقريرين سابقين للمفتشية العامة لوزارتي الداخلية والمالية والاقتصاد أنجزا بطلب من أعلى سلطة في البلاد، إثر تفجر فضيحة عشب المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وقالت يومية المساء التي أوردت الخبر، أن  خبراء وزارة الرباح أنجزوا، بحر هذا الأسبوع، أولى مهامهم المتعلقة بالافتحاص التقني للمشاريع المنجزة، في إطار الاستعداد لكأس العالم للأندية البطلة، حيث قاموا بزيارة مركب مولاي عبد الله بالرباط، على أن يتم خلال الأيام القادمة افتحاص باقي المشاريع.

وتضيف اليومية أن الافتحاص التقني من قبل وزارة النقل، التي تتكلف بالإشراف على جانب المراقبة التقنية لكل المشاريع المنجزة من قبل باقي الوزارات، يأتي بعد توصل مكتب لعنصر بعشرات المراسلات من قبل العديد من الشركات لأداء المستحقات التي مازالت بذمة الوزارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد