اعتقال زوجة إمبراطور المخدرات المكسيكي إل تشابو !

زنقة 20 | وكالات

قالت وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء ، إن السلطات ألقت القبض على زوجة إمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان الشهير باسم “إل تشابو” الزعيم السابق لعصابة سينالوا، بسبب تورطها المزعوم في تهريب المخدرات دولياً.

تم القبض على إيما كورونيل إيسبورو “31 عاماً” في مطار دالاس الدولي في شمال فيرجينيا، ومن المتوقع أن تمثل أمام محكمة اتحادية في واشنطن، وقد كانت تحضر بانتظام جلسات محاكمة زوجها قبل عامين.

فيما لم يتسن التعرف على محامي كورونيل، ولم يتضح سبب وجودها في منطقة واشنطن، وتحمل كورونيل الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية. New York Times

وجاء اعتقال كورونيل بعد عامين من محاكمة جوزمان “63 عاماً” في بروكلين، حيث أدين بتهريب أطنان من المخدرات إلى الولايات المتحدة عندما كان زعيماً لعصابة سينالوا.

وكورونيل هي ملكة جمال سابقة، وهي الزوجة الثالثة لآل تشابو وأم لطفلين، نشأت في تجارة المخدرات، وتشير ملفات المحكمة إلى أن والدها، “إينيس كورونيل باريراس”، الذي تم احتجازه في عام 2013 في المكسيك، كان أحد كبار مساعدي إل تشابو، وكانت قد خضعت للتحقيق لمدة عامين على الأقل من قبل السلطات الفيدرالية الأمريكية لكونها متواطئة مع زوجها الذي أدين في عام 2019 في محاكمة في بروكلين بتهمة التخطيط لمؤامرة مخدرات ضخمة وحُكم عليه بعد ذلك بالسجن المؤبد، وفقاً لما نشرته صحيفة New York Times الأمريكية.

كما قامت كورونيل بمساعدة زوجها في الهرب بعد ملاحقته من قبل السلطات الأمريكية والمكسيكية، وأثناء محاكمته قال مساعد إل تشابو، داماسو لوبيز نونيز، لهيئة المحلفين إن كورونيل سعت لمساعدة زوجها على الهروب مرة أخرى بعد أن تم القبض عليه مرة أخرى في عام 2016، حيث سعت لرشوة مسؤول سجن كبير في المكسيك، ولكن قبل تنفيذ الخطة، تم تسليم إل تشابو إلى الولايات المتحدة.

وكورونيل هي مواطنة مزدوجة أمريكية-مكسيكية أصلها من جنوب كاليفورنيا ومدينة كولياكان في ولاية سينالوا المكسيكية، وعملت لفترة طويلة كقائدة لعمليات المتاجرة بالمخدرات التابعة لإل تشابو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد