أول زيارة في عهد جو بايدن .. وفد من السفارة الأمريكية يحل بالداخلة و يتفقد مقر القنصلية !

زنقة 20 | الرباط

حل وفد من السفارة الأمريكية بالرباط، بمدينة الداخلة ، في زيارة تحمل عدة دلالات، وتعزز الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وخلال الزيارة، التقى الوفد والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، إذ تمحور اللقاء حول التطورات الأخيرة التي عرفها ملف الصحراء بعد الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه، وقرار الولايات المتحدة فتح قنصلية عامة لها بالداخلة ، كما زار مقر القنصلية المؤقت.

الوفد التقى أيضا برئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة، ميمونة السيد، وأعضاء اللجنة التي أطلعت أعضاء الوفد على مختلف المهام التي تقوم بها باعتبارها آلية للقرب تعنى بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها على مستوى نفوذها الترابي، ورصد وضعية حقوق الإنسان وتتبعها ومعالجة الشكايات وإعداد التقارير، مع التركيز على حقوق بعض الفئات الهشة، مثل الأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة والمهاجرين والنساء.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب زيارة تاريخية قام بها وفد أمريكي إلى المدينة نفسها، بقيادة كل من ديڤيد كوشنير، والسفير الأمريكي السابق بالعاصمة الرباط دافيد فيشر، الذي أشرف على تدشين القنصلية الأمريكية العامة بالمدينة ذاتها قبل شهر.

كما أن الزيارة، هي الأولى من نوعها لوفد أمريكي نحو الصحراء المغربية، في عهد الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، الشيء الذي يُعتبر امتداداً للدعم الأمريكي لمغربية الصحراء، الذي بدأ مع الإدارة الأمريكية السابقة، بقيادة الرئيس السابق دونالد ترمب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد