إدارة بايدن تنفي مراجعة قرار ترامب حول الصحراء المغربية و تشيد بتطبيع العلاقات مع إسرائيل !

زنقة 20 . الرباط

في أقوى اشارة من إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن على ان واشنطن لا تفكر في التراجع عن قرار ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء ، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لا يوجد أي جديد بشأن ملف الصحراء.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، و في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين قال :”سنواصل دعم المسار الأممي لتحقيق حل عادل ودائم لهذا النزاع طويل الأمد وندعم مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء لمراقبة وقف إطلاق النار ومنع العنف”.

و فيما يتعلق بتطبيع العلاقات مع إسرائيل ، قال المسؤول الأمريكي :”نرحب بالخطوات التي قام بها المغرب لتطوير العلاقات مع إسرائيل والتي سيكون لها منافع على البلدين على المدى البعيد”.

واعتبر المستشار السياسي المغربي المقيم في واشنطن، سمير بنيس، أن التصريح الصادر عن المتحدث عن وزارة الخارجية سيصيب الجزائر بنوبة من الجنون.

وكتب الخبير في السياسة الخارجية المغربية وشؤون الأمم المتحدة، في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أكد بأنه “لا يوجد أي جديد بشأن الصحراء الغربية ونرحب بالخطوات التي قام بها المغرب لتطوير العلاقات مع إسرائيل والتي سيكون لها منافع على البلدين على المدى البعيد”.

وشدد بنيس على أن المسؤول الأمريكي كان واضحاً بالتأكيد على مواصلة دعم المسار الأممي لتحقيق حل عادل ودائم لهذا النزاع طويل الأمد وندعم مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء لمراقبة وقف إطلاق النار ومنع العنف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد