الفيزازي: ‘العارف بالله’ ‘مُشعوذ نَصاب أُمي وجاهل يُريد الشهرة’

0

زنقة 20 . الرباط

هاجم “محمد الفيزازي” الشيخ السلفي السابق، الشاب الشهير بـ”العارف بالله”، ابن مدينة طنجة، متهماً اياه بممارسة الشعوذة والنصب والاحتيال وانتحال صفة التصوف لكسب الشهرة”.

و خَطَ “الفزيزاي” على صفحته بالفيسبوك، أنه سمع الشاب بأدنيه، وهو يقول أنه أُمي، وليس عالما أو فقيها”.

و أضاف “الفيزازي”….وقد سمعته بأذني يجزم بأنه “أمي” في حين أن الله عز وجل لا يعبد بالجهل، ومن شروط أولياء الله عز وجل أنهم يعلمون ولا يمكن أن يكون الولي وليا وهو جاهل، بل يجب أن يكون عالما بالفقه والحلال والحرام، وما يروج له هذا الشاب من الاداعاءات دون علم ضرب من الجهل».

و كشف “الفيزازي”، أنه بلَغَهُ أن العديد من أهل التصوف شمروا على ساعد الجد لتوقيف ومقاومة هذا الشاب المنتحل لصفة الرجل الصوفي لأنه يلطخ سمعة التصوف والصوفيين ويدعي الانتساب لهم، ويدعي ما لا يدعيه الكبار من المتصوفة، إلى غير ذلك، وقد حدثنا بهذا بعضهم من الشاون ومن مدن أخرى، وأنهم يمتلكون حججا ودلائل على أن هذا الشاب نصاب ومشعوذ ولا علاقة له بالتصوف ولا بالصوفية ولا هم يحزنون، وأن الأمر ضرب من الشعوذة والادعاء الباطل للشهرة لا أقل ولا أكثر”.

aap^z

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد