شبيبة البيجيدي بزعامة الأعجوبة أمكراز تتشبث بلائحة ريع الشباب بالبرلمان

زنقة 20. الرباط

عقد المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية اجتماعا مطولا يومي السبت والأحد الماضيين، بمدينة مراكش، برئاسة الأخ محمد أمكراز الكاتب الوطني للشبيبة، خصص لتدارس مشاريع القوانين الانتخابية، التي صادق عليها المجلس الوزاري.

وخلص اجتماع الشبيبة إلى ضرورة التشبث بلائحة الشباب، وسترفع توصية في هذا الصدد إلى الأمانة العامة للحزب، من أجل إدخال تعديلات على القانون التنظيمي لمجلس النواب، بعد إحالته على غرفتي البرلمان.

وأكدت مختلف تدخلات أعضاء المكتب الوطني، بحسب سعد حازم، نائب الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن “الإعداد للانتخابات المقبلة يجب أن يندرج في إطار تعزيز المسار الديمقراطي لبلادنا، وأن تشكل مقتضيات القوانين الانتخابية ضمانات حقيقية لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، وقادرة على أن تعكس الإرادة الحقيقية للمغاربة، وتشكل أساس متينا لمشروعية التمثيل الديمقراطي، وألا تشكل ردة في هذا المجال”، مشددين على ضرورة “الدفع خلال هذه الاستحقاقات في اتجاه تعزيز آليات المشاركة السياسية للشباب ترشيحا وتصويتا، والحرص على ترصيد التراكمات الإيجابية التي حققتها بلادنا في هذا الإطار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد