المدني قيادي البيجيدي يرفض تزويد لجنة برلمانية بوثائق حول خروقات أنابيك

زنقة 20. الرباط

عقدت اللجنة البرلمانية الاستطلاعية المنبثقة عن لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب، حول وضعية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، اليوم الإثنين، اجتماعا خصص لوضع اللمسات الأخيرة على تقريرها النهائي.

وأفادت مصادر برلمانية لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن اللجنة تنتظر التوصل بوثائق من الإدارة المركزية، وكذلك من الوكالات الجهوية بالرباط والقنيطرة ووجدة، قبل أن تقوم اللجنة بزيارة أخيرة إلى المقر الرئيسي للوكالة لعقد لقاء مع مديرها العام، عبد المنعم مدني، القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’.

وكشفت ذات المصادر لمنبرنا بأن المدير العام مازال يتماطل في تسليم وثائق مهمة طلبتها منه اللجنة البرلمانية الاستطلاعية، في إطار المهام التي تقوم بها للوقوف على الاختلالات المالية والإدارية التي عرفتها الوكالة، خلال السنوات الأخيرة، في عهد مديرها الحالي، وكذلك في عهد مديرها السابق، أنس الدكالي، القيادي المطرود من حزب ‘التقدم والاشتراكية’.

وأوضحت المصادر، أن أعضاء اللجنة قاموا بزيارات إلى مقر الوكالة بالدار البيضاء، ثم إلى فروعها بالرباط والقنيطرة ووجدة.

وطلب أعضاء اللجنة من المدير، تزويدهم بكل الوثائق المتعلقة بتسيير وتدبير الوكالة منذ سنة 2002، لكن اللجنة توصلت ببعض الوثائق، فيما تنتظر التوصل بوثائق مهمة تجيب عن الأسئلة التي طرحها أعضاء المهمة الاستطلاعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد