الرويسي: ‘اصطحاب وزير لزوجته لخطبة وزيرة هو مأسَسَةٌ لِلخيانة’

1

زنقة 20 . الرباط

اعتبرت “خديجة الرويسي”، الحقوقية و القيادية بحزب “الأصالة والمعاصرة”، أن ما أقدم عليه وزير في الحكومة، باصطحاب زوجته وأمه لخطبة وزيرة، بمثابة رسالة للتأكيد على أن المرأة لا قيمة لها في هذا البلد و أن التعدد مشروع”.

و أضافت “الرويسي” في تدوينة على حائطها بالفيسبوك، قائلة “لقد بلغ السيل الزبى و هناك من يريد أن تصل بلادنا إلى الحضيض، ما معنى أن أن يقوم وزير باصطحاب زوجته و أمه لخطبة وزيرة في الحكومة؟.

و هاجمت “الرويسي” الوزيرين “الشوباني” و “بنخلدون”، قائلة بأنهما يحملان رسالةللمغاربة بأن التعدد مشروع”، مضيفة .. إن التعدد يضرب في العمق حقوق المرأة و نبل العلاقة بين الرجل و المرأة القائمة على الحب و التعاون و الوفاء”.

و وصفت ما أقدم عليه الوزيرين بحكومة “بنكيران”، بكونه “خيانة مُمَأسسة”، لأن التعدد هو خيانة ممأسسة” حسب “الرويسي”.

و ختمت “الرويسي” بأنه “أن يقوم وزير ووزيرة بهذا الفعل المشين فهو يرسل رسالة من الحكومة مفادها أن لا حقوق للمرأة في عهد الحكومة الملتحية ضدا على إرادة النساء في تحقيق المساواة على كافة المستويات بما يحفظ كرامتها و كرامة الرجل على السواء”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد