المخابرات الايطالية : داعش لِيبيا تُدرب ارهابيين لضرب المغرب جواً

0

زنقة 20 . الرباط

حذرت المخابرات الايطالية، نظيرتها المخابرات العسكرية لـDGED من تهديدات أكيدة من طرف تنظيم “داعش” الارهابي انطلاقاً من ليبيا.

و توصلت مخابرات الـDGED من نظيرتها الإيطالية بالتحذيرات المؤكدة، من وجود تهديدات جوية للمملكة، آتية من داخل التراب الليبي، حيث يتم الإعداد لعملية شبيهة بهجوم 11 شتنبر 2011 على نيويورك تستهدف الرباط إلى جانب باقي العواصم المجاورة.

و نقلت “الصباح” أن المخابرات العسكرية الإيطالية أنهت تقريرا مطولا، شاركت في إنجازه مخابرات بعض الدول الأوروبية، تشدد من خلاله على خطورة التهديدات الإرهابية، التي يمكن أن تكون الأجواء الليبية مصدرا لها، بواسطة ربابنة طائرات انتحاريين يجري تدريبهم حاليا من قبل جماعة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش) فوق الأراضي الليبية.

و كشفت صحيفة “إيسبريسو” الإيطالية عن وثيقة للمخابرات العسكرية تفيد بأن الدول القريبة من ليبيا هي التي تتوفر على احتمال كبير باستهدافها، وذلك باستعمال ثلاث ممرات جوية، أولها الصحراء الليبية وثانيهم، عبر الجزائر، وثالثاً عبر البحر االمتوسط.

gfg

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد