وفاة المصورة المغربية ‘ليلى علوي’ بعد إصابتها في تفجير “واغادوغو” ببوركينافاسو

زنقة 20 . الرباط

نقلت سفارة المغرب بواغادوغو أن المصورة المغربية “ليلي عَلَوي” قد فارقت الحياة اثر اصابتها في التفجير الارهابي الذي ضرب العاصمة البوركينابية قبل ثلاثة أيام.

ونقلت السفارة المغربية، أن الشابة المغربية التي أصيبت خلال تواجدها بمطعم بعاصمة بوركينا فاسو، نقلت على عجل لاحدى المصحات الخاصة هناك لتلقي حتفها مساء اليوم الاثنين اثر عملية جراحية، بعد فقدانها لكمية كبيرة من الدماء.

وخضعت ليلى لعملية عاجلة في أحد المستشفيات المحلية، تطلبت ست ساعات، لاستخراج الرصاصتين اللتين اخترقت إحداهما ذراعها، والأخرى بطنها.

الحادث دفع والدة الضحية وأخاها للسفر من باريس إلى واغادوغو، من أجل الاطمئنان على حالة ليلى الصحية، ومن ثم نقلها لباريس، اليوم الإثنين، من أجل استكمال العلاج.

ليلى العلوي من مواليد سنة 1982 لأم فرنسية وأب مغربي، مصورة فوتوغرافية ذات صيت دولي، تنقلت بين عدة بلدان لالتقاط الصور وإنتاج الأفلام، وهي تعيش متنقّلة بين المغرب ولبنان.

وتلقت المصورة ليلى العلوي،تعليماً في السينما والعلوم الاجتماعية بنيويورك، وحصلت على شهادة عليا في علوم التصوير الفوتوغرافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد