سكوب. وكيل الملك بمجلس جطو يستمع لمبديع حول جرائم جنائية

0

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر موثوقة لجريدة Rue20 الإلكترونية أن وكيل الملك لدى المجلس الجهوي للحسابات بجهة بني ملال خنيفرة، سيشرع في الاستماع إلى رئيس المجلس البلدي لجماعة الفقيه بن بنصالح محمد مبديع غداً الخميس بمقر المجلس بمدينة بني ملال.

مصادرنا أضافت بأن وكيل الملك لدى المجلس الجهوي للحسابات بجهة بني ملال خنيفرة، سبق وإستمع لأعضاء وموظفون بالمجلس الجماعي الفقيه بنصالح، بعد المراسلة الشهيرة للرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات الموجهة لرئيس النيابة العامة حول تورط مبديع في جرائم جنائية، تتعلق بخروقات و إختلالات بصمت ترأسه طيلة 23 عاماً لمدينة الفقيه بنصالح.

وكان تقرير ناري توصل به قضاة إدريس جطو، حول الخروقات والإختلالات المالية والتدبيرية التي تحمل طابعاً جنائياً، دفع بحطو لمراسلة عبد النباوي لإتخاذ المتعين بخصوص الجرائم الجنائية.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت قراراً بإحالة ملف جماعة الفقيه بنصالح، على وكيل الملك رئيس النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقها.

وينص بلاغ النيابة العام لدى المجلس الأعلى للحسابات، على أنها توصلت بمجموعة من الملفات التي من شأنها أن تكتسي طابعا جنائيا، تم اكتشافها في اطار ممارسة المجلس الجهوي للحسابات لاختصاصاتها القضائية في مادتي التدقيق و البث في الحسابات و التأديب المتعلقة بالميزانية و الشؤون المالية.

وكان المحامي، محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام قد دعا إلى ضرورة تسريع الكشف عن نتائج البحث التمهيدي في ملف البرلماني والوزير السابق محمد مبديع رئيس بلدية الفقيه بن صالح منذ 23 عاماً.

وعبر الغلوسي، عن إستغرابه من المحاولات التي تحاك لطي ملف تبديد أموال عمومية، والاغتناء غير المشروع، وخرق قانون الصفقات العمومية، الذي تورط فيه الوزير الحركي السابق والذي كان موضوع مراسلة رسمية من الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات موجهة لرئيس النيابة العامة حول إرتكابه جرائم جنائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد