جمعية حماية المستهلك : الخبز يتسبب في مرض الإكتئاب !

زنقة 20 | علي التومي

كشفت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، ان الخبز الذي يتناوله المستهلكين المغاربة يحمل في مواده مجموعة من الامراض الضارة والخطيرة على صحة الإنسان كالسرطان.

وقالت الجامعة، بأن الخبز الموجه إلى عموم المغاربة يثير الجدل كما يطرح عدة أسئلة حول مدى جودته وسلامته وقد تنجم عنه أضرار صحية خطيرة للمستهلكين.

وأوضحت ذات الهيئة الحقوقية،إلى ان هذا المنتوج الزراعي المتداول حاليا بين المغاربة، “معدل جينيا” مقارنة بالقمح العادي الأصيل وهو الشعير الذي ينتج عنه إرتفاع في كمية النشا،إذ ينتج مردودية هامة للفاعلين الإقتصاديين في التصنيع، بحسب المساء.

إلى ذلك نبهت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك،من ان زيادة المواد التي تتم إضافتها إلى الخبز كالملح والسكر وإستعمال الخميرة الكيميائية والماء المشبع بالكلور وإزالة الألياف الغذائية،ستكون سببا مباشرا او غير مباشر في إصابة المستهلكين بامراض كسرطان القولون والزيادة المفرطة والإكتئاب والأكزيما وجساسية مختلفة من حساسية “الكليتين” ومرض” السوليك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد