مسؤول سابق في وزارة الصحة : تقصير في التواصل مع المغاربة أحدث ضجةً حول اللقاح !

0

زنقة 20 | الرباط

قال مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة السابق رشيد الصديق ، أن المغرب نجح في تحدي الحصول على لقاح كوفيد 19 في هذه الفترة ، نظرا للطلب العالمي الاستثنائي.

و كتب رشيد الصديق المسؤول السابق في وزارة الصحة ، على صفحته الفايسبوكية : ” حسب المنظمة العالمية للصحة، 52 دولة فقط بدأت عملية تلقيح مواطنيها، منها 27 دولة اوربية تفاوضت بشكل جماعي للحصول عليه. كما ان العديد من الدول ورغم إمكانياتها المالية لم تخصل عليه بعد.الخطة البديلة وعدم الاقتصار فقط على اللقاح الصيني، تحسب كذلك للمسؤولين المغاربة.”

و أضاف أن “هناك بعض التقصير على مستوى التواصل والذي تسبب في خلق انتظارية لدى المواطن، وجعل الجميع ينتظر البدء في عملية التلقيح وكأن اللقاح يصنع في المغرب”.

هذا و استلم المغرب، ظهر يوم الجمعة، أول شحنة من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك بعد أسابيع من الجدل الذي رافق تأخر حملة التطعيم.

وحطت بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، طائرة شحن للخطوط الملكية المغربية، قادمة من مومباي الهندية، وعلى متنها شحنة مكونة من مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد”، الذي يتم إنتاجه في معهد سيروم الهندي، أكبر معهد لإنتاج اللقاحات في الهند والعالم.

محسن بنزاكور مختص في علم النفس الاجتماعي، يرى بدوره أن الحكومة لم تتواصل “بشكل كاف ومقنع” للإجابة على التساؤلات والهواجس المطروحة مجتمعيا بشأن اللقاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد