هذا هو موعد انطلاق التلقيح ضد كورونا بالمغرب و الفئات المستهدفة !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد أقل من ساعة على وصول لقاح أسترازينيكا إلى المغرب قادماً من الهند تحت الإسم التجاري كوفيشيلد ، ستتجه الشحنة المقدرة بـ2 مليون جرعة إلى مقر الوكالة المستقلة للتثليج بالدارالبيضاء ، حيث سيتم تخزينها قبل توزيعها على مستشفيات المملكة.

و ينتظر أن تنطلق حملة التلقيح غداً السبت 23 يناير في مجمل مدن المملكة ، و لم يستبعد أن يتم استعمال الطائرات لنقله من الدارالبيضاء إلى مناطق بعيدة مثل الصحراء و الجهة الشرقية و سوس ، لضمان أعلى درجات الأمان في وصوله في أفضل الحالات إلى المراكز الإستشفائية.

و ستعطى الأولوية لعدد من الفئات، بعد أن سبق لوزارة الصحة أن أشارت إلى أن اللقاح موجه للفئات المعنية ابتداء من سن 18 فما فوق.

وهذه الفئات هي البالغين 75 سنة فما فوق (الفئات الهشة)، و موظفي الصحة 40 سنة فما فوق أما بالنسبة للأمن و الجيش فالسن غير محدد.

أما بخصوص عموم المواطنين فتعطى الأولوية في البداية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 سنة فما فوق، أي الفئة المسنة كما ستعطى الأولوية للمراكز التي عرفت تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، وهي الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وفاس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد