اللقاح في طريقه إلى المغرب .. و العثماني : لا أعرف متى سيصل !

0

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خارج التغطية تماماً في موضوع اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

فبعد هبوط طائرة مغربية في الهند أمس الخميس لشحن ملايين الجرعات ، و إعلان الحكومة الهندية بشكل رسمي تصدير اللقاح إلى المغرب ، صرح رئيس الحكومة في برنامج تلفزيوني على القناة الأمازيغية مساء نفس اليوم أن المغرب لازال ينتظر اللقاح ، قائلا “حتى المبلغ المالي الذي يتطلبه شراء هذا التلقيح جاهز”.

وبخصوص الوقت الذي سيصل فيه اللقاح إلى المغرب، قال رئيس الحكومة إنه سيصل قريبا، مشددا على أن لا أحد يمكنه تحديد يوم وصوله، مردفا أنه “لا أحد يمكن أن يقول متى سيأتي اللقاح”.

و يرتقب أن تصل شحنة من 2 مليون جرعة زوال اليوم الجمعة ، قادمة من مطار مومباي إلى مطار الدارالبيضاء على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.

و عادت الرحلة في اتجاه المغرب على الساعة 02:30 صباحاً بالتوقيت الهندي ، و ستصل مطار الدارالبيضاء على الساعة 13:40 زوال يومه الجمعة.

و وافقت الحكومة الهندية على تصدير لقاحات مضادة لمرض كوفيد-19 بكميات تجارية، وستكون الشحنات الأولى إلى المغرب والبرازيل اليوم الجمعة، حسبما صرح وكيل وزارة الخارجية لرويترز.

وقال وكيل الوزارة هارش فاردان شرينجلا إن الشحنات التجارية ستبدأ اليوم الجمعة تماشيا مع التزام رئيس الوزراء ناريندرا مودي بتسخير قدرات الإنتاج الهندية لخدمة البشرية كافة.

وأضاف في حديثه مع رويترز أمس الخميس “سيبدأ أيضا توريد الكميات المتعاقد عليها تجاريا غدا بدءا بالبرازيل والمغرب ثم تعقبهما جنوب أفريقيا والسعودية”.

وقال مسؤولون إن السعودية والمغرب وجنوب أفريقيا اتفقت أيضا على تلقي إمدادات من المعهد الهندي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد