حجز قياسي للكوكايين على متن خَط ‘ساوباولو’ الذي دَفَعَ ‘بنهيمة’ الملايير للترويج له

زنقة 20 . الرباط

الى حدود اليوم، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن توقيف عشرات المسافرين القادمين من “ساوباولو” البرازيلية، وبجوزتهم كميات كبيرة من الكوكايين والهروين، ما يجعل الخط الجوي الأخطر من بين جميع الخطوط الجوية المقبلة على المملكة.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم السبت، أن مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي، من توقيف مواطنة من جنسية هنغارية، تبلغ من العمر 56 سنة، قادمة من “ساوباولو” البرازيلية، متلبسة بمحاولة تهريب 3 كيلوغرامات و965 غراما من مخدر الكوكايين.

ولا يمر أسبوع دون اعلان توقيف أفارقة وأجانب بمطار محمد الخامس متلبسين بحيازة الكوكايين، قادمين على متن خط “ساوباولو”.

ويتردد على الخط الجوي الرابط بين “ساوباولو” البرازيلية والدارالبيضاء، عشرات المسافرين الأجانب خاصة الأفارقة، فيما يتم توقيف بشكل مُتواتِر ومُنتظم على مسافرين متلبسين بحوزتهم كميات مهمة من المخدرات القوية، خاصة الكوكايين والهروين.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فانه جرى توقيف المشتبه فيها، التي وصلت صباح اليوم على متن رحلة جوية قادمة من ساو باولو في انتظار المغادرة مساء صوب العاصمة الفرنسية (باريس)، بعد أن تم إخضاعها لعملية تفتيش مكنت من حجز كمية هذه المخدرات معبأة بإحكام داخل ثمانية أسطوانات معدنية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار تقديمها أمام العدالة.

وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة أشكال الجريمة العابرة للحدود، خاصة منها تهريب المواد المخدرة.

جدير بالدكر أن شركة “لارام” أقدمت على صرف ملايير السنتيمات لفريق برازيلي لكرة القدم بالعملة الصعبة، مقابل الترويج للخط الجوي الوحيد الذي تَحَوَلَ الى وجهة استقبال مهربي الكوكايين من أمريكا اللاتينية نحو بلدان أخرى عبر المغرب.

وفي الوقت الدي يُطالب فيه المغاربة عبر العالم تخفيض شركة “لارام” لأسعار التداكر، يُفضل “بنهيمة” تسمين حسابات الأجانب بملايين الدولارات بالعملة الصعبة، على حساب جعل تداكر الطائرات في متناول فئات واسعة من المغاربة خاصة من مغاربة كندا وبلدان أوربية عديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد