فيديو . عصيد لبنكيران : لَفْطُورْ دْيَال السْواسَة غْلاَ مَنْ لَغْدَا دْيَالَك وْخَاصَّكْ ْتنَقَّصْ مَنْ التَّنْكِيت

زنقة 20 . الرباط

في رده على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي وصف “السواسة “بالبخلاء وذلك في كلمة له على هامش افتتاح المؤتمر الوطني لحزبه والذي توجه فيه بالكلام لأعضاء الحزب حول مدير ديوانه “جامع المعتصم” بالقول ” هاد الحياة كلها كأستاذ و12 سنة وهو كيقبط 3 مليون فالشهر وهو سوسي بشحال كيعيش كاع”، قال الناشط والكاتب الأمازيغي والحقوقي “أحمد عصيد” إن “لَفْطُورْ دْيَال السْواسَة غْلاَ مَنْ لَغْدَا دْيَال بنكيران فالرباط ..لأن لفطور ديال السوسي فيه أركان ما غاديش إلقاه بنكيران وفيه أملو الذي لا يليق برئيس الحكومة”.

عصيد وعلى متن تصريح خص به Rue20.Com اعتبر أن رئيس الحكومة بكلامه ووصفه “السواسة” بالبخلاء أبان عن احتقار وإهانة فئة من المجتمع المغربي وهو الامر الذي لا يليق برئيس للحكومة لجميع المغاربة.

http://www.youtube.com/watch?v=WUHx21WhXns&feature=youtu.be

وأشار عصيد إلى أن بنكيران يميل إلى “التنكيت” وإضحاك الناس “وهذا أمر لا يقلقنا لكن الأمر المقلق هو إلى بغا إضحك على الناس وهو ما نرفضه” مضيفاً أن “بنكيران خصو إنقص من التنكيت ويهتم بالمشاكل الحقيقية للبلاد كالمديونية التي وصلت لدرجة خطيرة ومشكل الأساتذة المتدربين الذي غدروا من طرف الحكومة والقانون التنظيمي الذي لم يصدر لحد الآن رغم أن الحكومة تشارف على نهاية ولايتها ..هذه هي المشاكل الحقيقية التي يجب على بنكيران أن ينكب عليها عوض وصف الأمازيغ بالبخلاء والتنكيت” يقول عصيد.

قد يعجبك ايضا
  1. Mustapha Toronto يقول

    sir tkamech a 3assid ach dak li chi madyoniya dial lebled yak binek o bin l economi ghit lkhir o i7ssan

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد